اسطنبول و مهرجان ازهار التوليب

اسطنبول و ازهار التوليب .. مهرجان

ها قد أتى الربيع وابتدأ شهر نيسان .. وها هي اسطنبول تنزع الزي الأخضر الرسمي المغطى ببياض ثلوج الشتاء ويرتدي زياً ملوناً مزيناً بزهور التوليب ، استعداداً لإطلاق اول مفرقعة نارية وابتداء المهرجان المنتظر..

مهرجان التوليب هو مهرجان سنوي تقليدي يقام في اسطنبول مع بداية شهر نيسان وينتهي مع نهايته ، يتجمع سكان تركيا من جميع انحائها ويتزايد عدد السياح ليشهدوا هذا المهرجان  ، وتقوم بلدية اسطنبول بزرع ما يعادل 75 مليون زهرة من جميع الألوان في مختلف التشكيلات والتصنيفات  الرائعة في شوارع ومنتزهات اسطنبول .

لماذا زهرة التوليب ؟؟

زهرة التوليب أو الخزامى وتسمى باللغة التركية lale  لالي  .. لها أهمية كبيرة بالنسبة للأتراك لأن العثمانيين جلبوها من آسيا الوسطى موطنهم الأصلي إلى بلاد الأناضول وثم انتقلت إلى أوربا .

وفي هذا الشهر تقام العديد من الأنشطة والفعاليات منها المعارض والمسابقات ،لأفضل صورة فوتوغراف للتوليب وعروض موسيقية تركية وتعرض الكثير من الفنون والمواهب .. كما أن العرسان يحاولون إقامة أعراسهم في هذا الشهر ويتجولون في أنحاء اسطنبول في ملابس الزفاف ويلتقطون الصور لهم بجانب التوليب  .

تكثر هذه الأنشطة في ساحة السلطان أحمد ، وحديقة أميرجان :: التي تعتبر من أروع  واجمل الأماكن في هذا الشهر ، تسير فيها وتشعر انك في جنة لا تريد الخروج منها ،، أشكال التوليب والبحيرة الجذابة المزينة بما يشبه المغارة والادغال هي مناظر تفوق الخيال يتوافد لرؤيتها السواح من جميع أنحاء العالم .

تقع الحديقة في الطرف الأوربي،  منطقة أميرجان وتطل على مضيق البوسفور شامخة متباهية بجمالها ، ويتوسط الحديقة مطعم ومقهى لتلبية خدمات الزوار وتكون اطلالته على جوانب الحديقة ومضيق البوسفور .. كلما دخلت وتوغلت في الحديقة أكثر ستشعر بجمالها وتكتشف وساعتها وكبر مساحاتها .

تعجز كلماتي عن وصف هذا الجمال ، هي لوحة رسمت من أوراق الشجر والوان التوليب ليظهر لنا المعنى الحقيقي لجمال الطبيعة

هل تريد القيام برحل الى حديقة اميرجان
شاهد قائمة الرحلات
من هنا… قائمة باجمل 14 رحلة في اسطنبول 

ا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *