اقتراب موعد تدشين اول مترو الي بدون سائق في تركيا

تتواصل أعمال إنشاء أول ميترو آلي بدون سائق في تركيا على مدار الساعة، ليبدأ معها العد التنازلي لتدشين الميترو في نهاية العام الجاري، والذي سيصل بين مناطق أوسكودار،عمرانية، جيكمه كوي، وسانجاك تيبه في الضفة الآسيوية من مدينة إسطنبول.

ويساهم في إنشاء المشروع كادر فني ضخم يضم ألفين و430 عاملا يؤدون مهامهم على مدار الساعة.

ويصل طول خط الميترو الآلي الأول في البلاد إلى 20 كم، تتضمن نفق بطول ألفين و750 متر، ويضم 16 محطة، ومن المنتظر أن يختصر المسافة بين منطقتي أوسكودار وسانجاك تيبه إلى 24 دقيقة فقط.

ويحمل هذا الميترو العديد من الميزات التقنية الأحدث في العالم، أهمها كونه آلي وعدم احتوائه على عربة سائق بالتالي، ما سيتيح للركاب الجلوس في مقدمة الميترو ومشاهدة مسار الميترو من الأمام مباشرة، فضلا تزويد الميترو والمحطات بالعديد من كاميرات المراقبة، واستخدام نظام آلي للأبواب في مكان صعود الركاب إلى الميترو.

وسيتضمن خط الميترو الآلي 16 محطة هي أوسكودار، وفستق أغاجي، وباغلار باشي، وألتوني زاده، وكسيكلي، وليبادية، وجارشي، وعمرانية، جاكماك، وإهلامور كويو، وألتين شهير، وليسه، ودودوللو، وطوبلو كونوتلار، وجيكمه كوي، وأخيرا سانجاك تيبه.

ومن المنتظر عند افتتاح خط الميتر أن تستغرق المسافة من سانجاك تيبه إلى عمرانية 12.5 دقيقة، وإلى أوسكودار 24 دقيقة، ومنها إلى محطة يني كابي في الضفة الأوروبية 36 دقيقة، وحوالي 71 دقيقة فقط إلى مطار أتاتورك الدولي

_________________
اقرا ايضا
افضل مواقع فرص العمل في تركيا

اول مترو الي بدون سائق في تركيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *