حديقة الحيوانات داريجا في اسطنبول

 تفتخر “إسطنبول”  كبرى المدن التركية كونها تضم أجمل حدائق الحيوانات في العالم حيث تعتبر وجهة العديد من محبي الحيوانات سواء من السكان المحليين أو السياح.

SAMSUNG CSC

وتضم حديقة الحيوان والتي تدعى (داريجا) وتقع بالطرف الآسيوي من إسطنبول وتعتبر الأكبر حاليا في تركيا ، أنواع مختلفة من الحيوانات والطيور والزواحف إضافة إلى تميزها بالطبيعة الخلابة التي تغري بالزيارة .
د1
وأوضحت سما يلدز المسئولة في الحديقة لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا) أن الحديقة تقع على مساحة 200 ألف متر وتحتوي على 3 آلالاف من الحيوانات و250 نوعا من النباتات والزهور مشيرة  إلى أنها تعد من أكبر حدائق الحيوان النباتية في تركيا.

د3
وبينت أن الحديقة تحتوى على أنواع مختلفة من الحيوانات الصغيرة والكبيرة على حد سواء مضيفة بأن الزائر يستطيع أن يرى القطط والنمور والكلاب والثعالب والغزلان الجميلة والخيول المحلية والجمال والحمر الوحشية والطيور والأسماك المختلفة في الاحواض الموجودة في الحدايقة .
وأشارت إلى أن هناك 19 انواع مختلفة من الأسماك و 135 أنواع مختلفة من الطيور يمكن العثور عليها في حديقة حيوان داريجا باسطنبول،لافتة

د1
إلى أن من القواعد الخاصة بزيارة الحديقة عدم اصطحاب الحيوانات الأليفة داخلها.
وتعد حديقة الحيوان (داريجا) التي تم افتتاحها عام 1993 وتحتوي على الكثير من العناصر التي تخدم الزوار مكانا ترفيهيا لسكان وزوار مدينة إسطنبول
_______________
كيفية الوصول الى حديقة الحيوان اسطنبول
خذ القطار المتجه من حيدر باشا Haydarpaşa إلى جبزى Gebze و انزل في محطة Osmangazi .
ومن هناك خذ حافلة صغيرة ذات رقم 501 والتي سوف توصلك مباشرة إلى حديقة الحيوان.
بواسطة حافلة صغيرة:
خذ الحافلى المتجهة من حريم Harem إلى جبزى Gebze وانزل في Çayıroğlu عند موقف ماكدونالدز .
ومن هناك أيضاً خذ حافلة صغيرة ذات رقم 501 والتي سوف توصلك مباشرة إلى حديقة الحيوان.

د2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *