شاطئ “كونيالتي” بأنطاليا هدوء الطبيعة ومتعة التسوق

يُعد شاطئ “كونيالتي” في أنطاليا، المقصد الأول للزوار والسواح الأجانب لتميزة وسحره، كما يعد متنفسا للسكان المحليين خلال الموسم السياحي، فهو نبض مدينة انطاليا ومُنتجعها الطبيعي، وهو واحد من أصل اثنين من الشواطئ الرئيسية فيها، والآخر هو شاطئ لارا بيتش الساحر.

يقع شاطئ كونيالتي “Konyaaltı” في حي كونيالتي في البحر الأبيض المتوسط على الجانب الغربي من مدينة أنطاليا، على طول 10 كيلومتر، وكونيالتي تعني أسفل المنحدرات، ويقع الشاطئ في المدينة القديمة في أنطاليا، وتمتد نحو كيلومتر غربًا، مع أنواع مختلفة من الشواطئ الرملية.

ويتميز شاطئ كونتالي بوجود برودة خفيفة، بالمقارنة مع غيره من الشواطئ، كما أن الوصول إليه من مركز المدينة سهل ومتوفر عن طريق الحافلات أو حتى مشيًا على الأقدام.

يمتد شاطئ كونيالتي من منحدرات منطقة Beydaglari، ويأتيه الزوار في كل الفصول. وتتنوع مرافقه بين مطاعم الخمس نجوم، والمنتجعات، والحمام التركي، والمساحات الخضراء العامة، والمسارح، والفنادق ذات المستوى العالمي، فضلا عن إلاثارة بحديقة أكوالاند، وحديقة الحيوان البحرية، والحديقة المائية للانزلاق حيث يمكن ركوب قارب الموز.

وتتوفر في الشاطئ أماكن للتسوق مثل “ميغروس”، ومحلات لتصميم الملابس، ومكتبة، ومحلات موسيقى وإلكترونيات، ومصبغة. كما أن هناك الأسواق الأسبوعية التي تتوفر فيها الفواكه والخضراوات واللحوم ومنتجات الألبان في مناطق مختلفة في كونيالتي: الثلاثاء في ليمان، والأربعاء في توروس، والخميس في ملتم والجمعة في التينكوم.

ويوجد في كونيالتي مركز أتاتورك الثقافي المركزي، وهو منزل السيمفونية في أنطاليا التي تؤدى مساء كل جمعة. وهناك أيضًا AKM وهو مكان للمهرجان الدولي للبيانو، الذي يتميز بموسيقيين عالميين مشهورين للموسيقى الكلاسيكية والجاز. وبالقرب منه يوجد هرم جام (الزجاجي)، ومركز للمؤتمرات، وقاعة حفلات في الهواء الطلق.

كما يمكن لزوار كونيالتي زيارة “ميني سيتي”، وهي حديقة مع نسخ من المشاهد المعمارية في تركيا، بالإضافة إلى الأكواريوم في أنطاليا، وحديقة دولفين لاند، والحديقة المائية التي تقع خلف منتزة الشاطئ، وهناك أيضا نوادي تنس في المنطقة.

وسائل النقل العام مناسبة ومرحة في كونتالي، ففيها الحافلات والباصات المتوفرة لنقل السكان منها إلى وسط المدينة، وتستغرق الرحلة من 15 إلى 30 دقيقة.

هناك ثلاث مستشفيات في المنطقة، وهي مستشفى دولات (حكومي)، ومستشفى الجامعة، ومستشفى أوليمبوس الخاص، بالإضافة إلى وجود مركز للشرطة، مسؤول عن شؤون الأجانب أيضا في كل من أونجالي، وكونيالتي، وهو المكان الذي تذهب إليه العمالة الوافدة، للحصول على تصاريح الإقامة في تركيا.

وهناك عدد من البنوك على طول الطريق الرئيسي، حتى لا تضطر للذهاب إلى وسط المدينة للقيام بأي عمل
____________
شاطئ "كونيالتي" بأنطاليا هدوء الطبيعة ومتعة التسوق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *