طرابزون من اجمل المدن الريفية التركية

تعد مدينة طرابزون من اجمل المدن الريفية التركية وهي احدي المدن التركية التي تتمتع بجو رائع وهي تعد ثاني اكبرالمدن الموجودةفي شرق البحرالأسود حيث تاريخها العميق وطبيعتها الساحرة وبها العديد من الاماكن السياحية الساحرة التي تجذب السائحين و الزوار خصوصا العرب لمشاهدة الاماكن والمناظر الخلابة والاستمتاع بها بعيدا عن الضوضاء وارهاق العمل والتمتع بأجمل الاوقات .

تقع مدينة طرابزون علي شاطئ البحر الاسود في الجانب الشمالي الشرقي لتركيا وتحتل المرتبة الثانية من حيث اكبر المدن في تركيا التي تقع علي البحر الاسود ويصل عدد السكان بها الي 300000 نسمة تقريبا حسب الاحصاءات .

وتعرف مدينة طرابزون بانها مركز لمحافظة طرابزون،وتقع على طريق الحرير التاريخي ،وتعد مدينة طرابزون منفذ تجاري لإيران في الجنوب الشرقي , وتمتاز المدينة بوجود عدد كبير من الانهار بها يصل عددهم الي 12 نهر ومن اهم هذه الانهار واشهرها نهر السيرا،ونهر بلو،ونهر سورمان  .

وتتمتع المدينة بالعديد من التضاريس الطبيعية الرائعة حيث الجبال والسهول مثل و تكثر الجبال الخضراء والغابات الكثيفة والأنهار والبحيرات والشلالات. وتمتاز ايضا باعتدال درجات الحرارة والطقس بها وهو من اسباب جذب للسائحين لها.

وتتمتع المدينة بان بها العديد من المناطق السياحية الرائعة والمشهورة و التي يستمتع بها الزوار ومن اشهر هذه  المناطق

 

مدينةريزا

تتميز ب ميهاها الصافية و اجمل شئ فيها هو الاستمتاع بصوت خرير المياه الرائع , وتشتهر مدينة ريزا بزراعه نبات الشاي،ويوجد بها أيضا جامع إسلام باشا  والذي تم تشييده في القرن السادس عشر  .

مغارة زيغا

تقع مغارة زيغا علي قمة  احد الجبال المرتفعة ,وتتمتع المغارة بشكل رائع من الداخل حيث ان السقف والجدار كأنهاحمم بركانيةمتجمدة ولهذا المنظر الرائع القدرة علي جذب الانظار للاستمتاع به وبروعته , وتمتاز المغارة من الداخل ببروده الهواء بها وتشق المياه طريقها داخل صخور المغارة لتظهر بشكل مذهل .

 

منطقة صامويلا

تقع منطقة صامويلا في شمال تركيا ويوجد بها قلعةأثرية في قمة جبل مرتفع , ويمتاز الطريق الى القلعة الاثرية بوجودالأنهار والشلالات المائية التي لها القدرة علي جذب النظر و الاستمتاع بها طوال الطريق الي القلعة , كما يوجد ايضا بها العديد من المقاهي والمطاعم .

 

مرتفعات  السلطان مراد

وهي تعتبر  من  اجمل المناطق في مدينة طرابزون ، وتمتاز طبيعة ارضها بوجود تلال خضراء ذات منظر خلاب للاستمتاع به 

 

ويشتهر اهل مدينة طرابزون بالرقص والغناء الشعبي والعزف علي عده الات موسيقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *