متحف الشوكولا في اسطنبول
متحف الشوكولا هو المكان السياحي المفضل عند الاطفال و عند محبي الشوكولا و اصحاب الروح المرحة ، وهو مكان مميز و غير مألوف .. قام بتحويل قطع الشوكولا الى رسومات و لوحات وتماثيل لن تصدق انها صنعت من الشوكولا فقط لينتج هذا المتحف الفريد والمدهش الذي يزوره الاف السياح والاتراك سنويا . يقع المتحف في الجانب الاوربي في اسنيورت esanyort شمال اسطنبول ، و يكون الدخول الى المتحف مقابل 20 ليرة تركية للاشخاص الذين يبلغ سنهم ما فوق الخامسة ، تبلغ مساحة المتحف حوالي 25 ألف متر مربع داخل مصنع …… باليت الذي يصنع الشوكولا منذ 50 عام .
يقسم المتحف الى 4 صالات عرض رئيسية
وكل صالة مخصصة لعرض فكرة معينة
الصالة الاولى
تعرض بيوت على الطراز التركي و مجسمات حيوانية و مناظر طبيعية جميعها مصنوعة من الشوكولا
كما أنه يوجد شالل جميل تتدفق منه الشوكولا ويمكن للزوار تذوقها
الصالة الثانية
تعرض معظم معالم اسطنبول السياحية واألثرية المشهورة على شكل نماذج مصغرة ، مثل الجسر المعلق و اياصوفيا وجامع السلطان أحمد و برج العذراء و توجد لوحات ملونة ومرسومة بالشوكولا السائلة ويكون مدخل هذه الصالة عن طريق نسخة من الشوكولا عالم بشكل عام وفي تركيا بشكل خاص ، مثل السلطان محمد ، كمال اتاتورك ، اينشتاين ..
الصالة الرابعة
تعرض اشكال و دمى لشخصيات كرتونية مشهورة مثل السنافر و سنووايت والكثير من الشخصيات التلفزيونية التي يحبها الاطفال .. وتكون اطلالة المتحف على مصنع الشوكولا الرئيسي الذي يكون المتحف تابع له ويمكنك رؤية الطباخين وهم يصنعون ويشكلون الشوكولا ، وأيضا يستطيع الزوار شراء الشوكولا بتخفيضات 10. % يفتح المتحف ابوابه الساعة 10 صباحا ويغلق الساعة 4 مساءا ماعدا يوم الاحد يكون مغلق طوال اليوم . يدمج هذا المتحف الترفيه و المتعة مع معالم اسطنبول الاثرية و الشخصيات المؤثرة بلذة الشوكولا التي لا تقاوم
تعرف على اجمل الرحلات السياحية في اسطنبول من هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *