محافظة سامسون هي إحدى محافظات تركيا. عاصمتها مدينة سامسون تبلغ مساحتها 9,474 كم2 ويبلغ عدد سكانها 1,209,137 نسمة كما يبلغ معدل الكثافة السكانية 127/كم2 تقع في شمال تركيا.
Samsun

مدينة سامسون هي عاصمة محافظة سامسون تقع في تركيا ويبلغ تعداد سكانها حوالي 363,180 نسمة    هذه بذرة مقالة عن تركيا تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.

سم الحالية للمدينة قد يأتي من اسمها اليوناني السابق لAmisos من تقصير من Amisos نظام المعلومات البيئية (معنى لAmisos) + ounta (احقة اليونانية لأسماء الأماكن) لSampsunda (Σαμψούντα) ثم سامسون (وضوحا [sɑmsun]).

كتب المؤرخ اليوناني في وقت مبكر Hecataeus التي كانت تسمى سابقا لم Amisos ENET، المكان المذكور في الإلياذة هوميروس.

في عهد الامبراطورية العثمانية كانت مكتوبة على إسمها الحالي في العهد العثماني التركي: صامسون تاريخ الناس من سامسون. الأزياء الوطنية لاز في العهد العثماني، 1910 في

ويمكن الاطلاع على الكهوف في العصر الحجري القديم Tekkeköy القطع الأثرية في متحف الآثار ينظر سامسون.

كشفت أقرب طبقة من كومة من حفرها لتسوية Dündartepe النحاسي. كما عثر في وقت مبكر العصر البرونزي والحثيين والمستوطنات هناك في Tekkeköy.

وقد استقر سامسون (المعروفة آنذاك باسم Amisos، Amisus تهجئة بديلة) بين 760-750 BC سنوات من قبل الناس من ميليتس، الذي أسس العلاقة بين التجارة مزدهرة مع الشعوب القديمة في الأناضول. جذبت مزيج مثالي في المدينة من أرض خصبة والمياه الضحلة التجار عديدة.

في القرن 3rd قبل الميلاد في المدينة تعرضت لسيادة مملكة بونتوس الموسعة. قد مملكة بونتوس كانت جزءا من إمبراطورية الإسكندر الأكبر. ومع ذلك، كانت منقسمة الإمبراطورية بعد وقت قصير من وفاة الإسكندر في القرن 4th قبل الميلاد. في ذروتها، وسيطرت على شمال المملكة وسط الأناضول والمدن التجارية على شواطئ البحر الأسود الشمالية.

استغرق أكثر من الرومان في 47 قبل الميلاد، وAmisos أصبحت جزءا من الإمبراطورية الرومانية الشرقية.

لفترة ما بعد سقوط روما، ويسمى الآن الإمبراطورية الرومانية الشرقية الإمبراطورية البيزنطية. كانت المدينة جزءا من موضوع Armeniakon.

في 1200 اعتقل من قبل السلاجقة وينقسم جزئين سامسون سامسون وGavur مسلم (مسيحي) أنه بعد سامسون سامسون مسلم الواجب اتخاذها في وقت لاحق من قبل أكثر من Ilkhanate.

تأسست سامسون في شبكة من مراكز تجارية جنوة واقتيد من قبل العثمانيين في بداية القرن 15th، ودعا “يانيك”. قبل مغادرته، وجنوة دمرت البلدة.

في الفترة العثمانية في وقت لاحق الأرض حول بلدة تنتج أساسا التبغ. كان على علاقة البلدة لشبكة السكك الحديدية في النصف الثاني من القرن 19th، وازدهرت تجارة التبغ. طبق الأصل من باندا SS العبارة التي نقلها من اسطنبول أتاتورك، ووصل في سامسون على 19 مايو 1919، وهو التاريخ الذي يصادف عادة بداية الحرب التركية الاستقلال.

مصطفى كمال أتاتورك أسس حركة تحرير التركية في سامسون في 19 مايو 1919، والذي يصادف تاريخ تقليديا بداية الحرب التركية الاستقلال.

والمدينة هي على حد سواء الأرثوذكسية الشرقية والكاثوليكية الرومانية فخري نرى. جغرافية سامسون خريطة الشارع – انقر فوقه لمزيد من التفاصيل

هي مدينة سامسون طويلة، والذي يمتد على طول الساحل بين دلتا الأنهار اللذين برز في البحر الاسود. وهي تقع في نهاية الطريق القديم من كابادوكيا: وضع Amisos في العصور القديمة على الرأس الشمالي الغربي من وسط المدينة الحديثة.

مدينة تنمو بسرعة: يتم حاليا العديد من المجمعات السكنية التي يجري بناؤها ومراكز التسوق. الصناعة تميل إلى تحريك (أو نقلها) الشرق، بعيدا عن وسط المدينة ونحو المطار. الأنهار

إلى الغرب سامسون، وتقع على نهر الأحمر (“النهر الأحمر”، وHalys في العصور القديمة)، واحدة من أطول الأنهار في الأناضول والدلتا الخصبة. إلى الشرق، تكمن Yesilirmak (“نهر الأخضر”، وإيريس في العصور القديمة) والدلتا والخمسين. ويصل نهر ميرت البحار في المدينة. مناخ

سامسون ونموذجية مناخ البحر الأسود مع هطول الأمطار وارتفاع موزعة بالتساوي على مدار السنة. الصيف الحار والرطب، ومتوسط درجة الحرارة العظمى حوالي 27 ° C (81 ° F) في اغسطس اب. الشتاء بارد ورطب، وأدنى درجة حرارة أدنى متوسط حوالي 3 ° C (37 ° F) في يناير كانون الثاني.

هطول الأمطار أثقل ما يكون في أواخر الخريف وأوائل فصل الشتاء. الثلوج هو أمر شائع جدا بين شهري ديسمبر ومارس، ولكن هذا يختلف كثيرا عادة من سنة إلى أخرى، وsnowcover ودرجات الحرارة تحت درجة التجمد نادرا ما تستمر لأكثر من بضعة أيام.

درجة حرارة الماء، مثل على بقية ساحل البحر الأسود في تركيا

الطريق: المحطة المدرب هو خارج مركز المدينة، ولكن معظم الشركات توفر حافلات مكوكية مجانية إلى هناك إذا كان لديك تذكرة.

مدرب محطة هاتف: (90-362) 238 17 06

السكك الحديدية: الركاب والشحن وتصل القطارات إلى سيفاس عبر أماسيا. محطة القطار في وسط المدينة.

محطة القطار هاتف: (90-362) 233 22 93

السكك الحديدية الخفيفة: الترام الحديث تشغيل بين محطة القطار وتسعة عشر جامعة مايو. ويجوز تمديد خط الشرق على طول الساحل وصولا إلى مطار سامسون-الاربعاء في المستقبل.

موقف للحافلات: تم ترقيم الطرق 1 إلى 4 وكل مسار له لون مختلف الميكروباصات.

الهواء: مطار سامسون هو 23 كم شرق مركز المدينة الأربعاء. فمن الممكن للوصول إلى المطار بالحافلات خدمة هافاس: أنها تخرج عن إطار بارك مدرب في مركز المدينة بالقرب من مدينة قصر الثقافة.

مطار هاتف: (+90-362) 844 88 30-844 88 24-844 88 25 اقتصاد مستشفى كلية الطب في جامعة في سامسون Ondokuz مايو.

سامسون لديها اقتصاد مختلط.

هناك منطقة الصناعية الخفيفة، وبين المدينة والمطار. والمنتجات الرئيسية المصنعة والأجهزة والمنتجات الطبية، والأثاث، ومنتجات التبغ (على الرغم من محدودية الآن زراعة التبغ من قبل الحكومة)، والمواد الكيميائية وقطع غيار السيارات.

ويمكن استخدام وصلات الطرق والسكك الحديدية الشحن مع وسط الأناضول الداخلية لإرسال كل من المنتجات الزراعية من المناطق المحيطة أمطرت جيدا على الأراضي الخصبة و، وكذلك الواردات من الخارج. ومع ذلك يتم استخدام خط أنابيب تحت البحر لاستيراد الغاز الطبيعي من روسيا وتوزيعها على أنقرة.

الميناء (هاتف: (+90) 362 4451605) المواجه وسط المدينة، ويعالج الشحن، بما في ذلك RO-RO العبارات لنوفوروسيسك، في حين قوارب الصيد الهبوط صيدهم في ميناء منفصلة قليلا إلى الشرق. ساحة بناء السفن قيد الإنشاء في مدينة الحد الشرقي.

حكومة المقاطعة والخدمات (مثل المحاكم والسجون والمستشفيات) دعم المنطقة المحيطة بها. الزراعية الزراعة دعم البحوث المحلية والمؤسسات وتجهيز الأغذية. تعليم

هناك نوعان من الجامعات في سامسون: جامعة تديرها الدولة والقطاع الخاص OMU Canik جامعة النجاح. هناك أيضا كلية لتدريب الشرطة والعديد من الكليات والجامعات الخاصة الصغيرة. لمعرفة أماكن تمثال أتاتورك في سامسون من مركز المدينة النمساوية النحات هاينريش Krippel ل.

المركز الثقافي أتاتورك (AKM – قصر الثقافة). تقام الحفلات الموسيقية والعروض الأخرى في قصر الثقافة، الذي يتشكل مثل الكثير من القفز على الثلج.
أثري ومتحف أتاتورك. الجزء الأثرية للمتحف يعرض القطع الأثرية القديمة الموجودة في المنطقة سامسون، بما في ذلك الكنز Amisos. قسم يتضمن صورا لأتاتورك حياته وبعض المتعلقات الشخصية. المتحف مفتوح من الساعة 8:30 حتى 12:00 و من 14:00 حتى 17:00.
الأجانب السوق (سوق الأجانب)
تمثال أتاتورك. بواسطة النحات النمساوي هاينريش Krippel، 1928 حتي 1931. كان يصور التمثال على الوجه من الاوراق النقدية من الليرة التركية 1991-2001 100،000.
أتاتورك (غازي) متحف. ويضم غرفة نوم أتاتورك، دراسته وغرفة الاجتماعات وكذلك بعض المتعلقات الشخصية.
الأحد المسجد، أقدم بناء في سامسون على قيد الحياة، ومسجد بناه المغول Ilkhanate في القرن 13th.
بوابة الجبل الأسود (مونتينيغرو باس) (على ارتفاع متر 940). المشهد، في الطريق الى أماسيا.
المدافن التلية، التي تحتوي على مقابر مؤرخة بين 300BC و30BC، على مسافة قصيرة أعلى التل من محطة الترام Baruthane. وبدلا من ذلك يمكن أن يتم التوصل من قبل سيارة أو teleferique.
تم بناء الجامع الكبير أو الأم من قبل السيد حاجي Batumlu في عام 1884. اسمها “أم” يأتي من والدة عبد العزيز سلطان.
خاتون مسجد حاجي يعود من 1694
كهوف Tekkeköy الأثرية الموقع 14 كيلومترا الى الشرق من مركز المدينة من الحيثيين
الرياضة

كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية: في أقدم أحياء فوق وسط المدينة، في كثير من الأحيان الأطفال ركلة الكرات حول في أصغر الشوارع في المساء. نادي المدينة لكرة القدم هو سامسون، الذي يلعب مبارياته على ملعب سامسون 19 مايو.

الكرة الطائرة والتنس والتزلج على الماء السباحة، (في الصيف)، وركوب الخيل، والكارتينج، لعبت paintballing، فنون الدفاع عن النفس والعديد من الرياضات الأخرى. ركوب الدراجات والركض شائعة فقط على طول الجبهة البحر، حيث الصيد الترفيهي هي أيضا شعبي.

مدينة سامسون في تركيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *