مدينة ميلاس “الجمال الطبيعي الباهر”

مدينة موغلا التركية
أبريل 29, 2016
هي إسطنبول واحدة
أبريل 29, 2016

مدينة ميلاس “الجمال الطبيعي الباهر”

تقع منطقة ميلاس (Milas) الساحرة في مدينة موغلا الواقعة غرب تركيا والمطلة على ساحل البحر المتوسط، تبعد موغلا عن إسطنبول 8 ساعات ونصف بالحافلة وساعة ونصف بالطائرة، تقع ميلاس بالتحديد في غرب موغلا وتطل على البحر المتوسط بشكل مباشر، تُعد ميلاس منطقة تاريخية قديمة جدًا حيث تعود جذورها إلى تاريخ الحضارة الكارية القديمة حيث كانت ميلاس عاصمة لهذه الحضارة التي كانت تمدد على طول الساحل في غرب تركيا، كما سيطر على ميلاس العديد من الحضارات القديمة والحديثة الأخرى مثل الحضارة اللاديقية والحضارة البيزنطية والحضارة العثمانية.

موقع ميلاس الجغرافي المميز وتاريخها القديم وتضاريسها المتنوعة جعل منها جنة سياحية شامل ومتعددة الجوانب. هناك الكثير من الأماكن السياحية التاريخية والترفيهية الممتعة التي يمكن زيارتها في ميلاس والاستمتاع بجمالها وروعتها، يمكن سردها بالشكل التالي:

ـ معبد زيوس كاريوس: يتميز بطراز معماري فريد حيث على الرغم من أن ارتفاعه يساوي 3 أمتار ونصف، وعلى الرغم من كبر مساحته، إلا أنه يحتوي فقط على عمود واحد حامل له من الوسط، يعود تاريخ إنشائه إلى الحضارة الرومانية.
حديقة بحيرة بافا: بحيرة بافا الإسطورية والتي يُحيط بها الجمال الطبيعي الساحر تجلب الانتعاش النفسي لأبعد الحدود، وتبلغ مساحة الحديقة الساحرة مع البحيرة الصافية حوالي 10 آلاف كيلو متر مربع.
ساحل زيتنلي كويو: بما أن ميلاس مطلة على البحر، إذًا لا بد أن يكون لديها ساحل ملائم للسباحية، ساحل ميلاس إسمه زيتنلي كويو وهو ساحل ليس مناسبًا للسباحة فقط، بل ساحل فائق الجمال الطبيعي والصفاء النقي، يمكن ممارسة رياضة الغوص وبعض الألعاب الترفيهية في ساحل زيتنلي كويو إلى جانب التمتع بالسباحة في مياهه الصافية والنظيفة.

مدينة ميلاس في تركيا1

دير ييديلار: أُنشئ هذا المعبد من قبل الرومان بواسطة استخدام الصخور، يحتوي على معبد ومدرسة وبعض الغرف الخاصة بالرهبان وبعض الغرف الخاصة بضيوفه، دير ضخم وفائق الروعة من ناحية معمارية.

مدينة هاريقليا القديمة
مدينة تاريخية قديمة موجودة داخل حدود حديقة بحيرة بافا، يعود تاريخ بنائها إلى الحضارة الإغريقية التي قدمت إلى ميلاس خلال القرن الثامن قبل الميلاد، هناك العديد من المعابد والمساريح الاستعراضية والبيوت ذات الطراز المعماري الفريد.

قرية كازيكلي
قرية سياحية خضراء تطل على الساحل بشكل مباشر يمكن زيارتها وإقامة خيم ترفيهية بها، كما يمكن التمتع بمذاق طعامه اللذيذ والمتنوع.

مدينة ميلاس في تركيا 2

 قلعة بيجين
قلعة كانت تُستخدم لحماية الجبهة الجنوبية أي الجبهة البرية لميلاس، ارتفاعها 200 متر مبنية من الصخور الصلبة، غير معروف من أنشأها ولكن عند سيطرة العثمانيين عليها أعادوا ترميمها وجعلوها من أكثر القلاع القوية الحصينة في غرب الأناضول، يمكن زيارة القلعة والاستمتاع بجمالها المعماري والجلوس على أحد المقاهي المقامة على قممها ومشاهدة جميع المناظر الطبيعية الخلابة التي تتميز بها ميلاس

قلعة بيجين

خليج غولوك: خليج ذو رونق طبيعي مميز، يتميز بموقعه المميز حيث يمر من بين الأشجار والغابات، يمكن امتطاء أحد المراكب الصغيرة والتجول به ومشاهد المناظر الطبيعية الخلابة وكما يمكن الجلوس في المقاهي الموجودة على جانبه وارتشاف القهوة التركية ذات النكهة العالمية الرائعة.

خليج غولوزك 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *