تحت شعار “هي إسطنبول واحدة” بدأت غرفة تجارة إسطنبول (İTO)  حملتها الترويجية في معرض سوق السياحة العربية الذي يعد الأكبر في مجال السياحة في الشرق الأوسط بمشاركة 86 دولة. وحسب تصريح غرفة تجارة إسطنبول فإن الغرفة تشارك بزاوية خاصة ومميزة  في معرض السياحة العربية الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط والذي فتح أبوابه البارحة في دبي العاصمة الاقتصادية للإمارات العربية، المعرض الذي تشارك فيه 86 دولة ويروج لأكثر من 2800 منتج ووجهة سياحية ويزوره أكثر من 26 ألف متخصص في مجال السياحة سيستمر لمدة أربعة أيام.

يصادف مرحلة حرجة

غرفة تجارة إسطنبول تشارك هذا العام ولأول مرة في معرض السياحة العربية بزاوية خاصة تصل مساحتها 85 م2 كما أنها استأجرات مساحات إعلانية في داخل المعرض وعلى الأبواب لتقابل الزائرين بعبارة “هي إسطنبول واحدة أو (There is only one İstanbul)”.

إبراهيم تشاغلار رئيس غرفة تجارة إسطنبول الذي شاركنا أفكاره حول هذه المشاركة أوضح أن المعرض يصادف هذا العام فترة حرجة بالنسبة لإسطنبول وتركيا وعلى حد قوله: “إن نسبة السياح الروس تراجعت إلى 51% في الأشهر الثلاث الأولى من عام 2016م مقارنة مع الأعوام السابقة. ودول الشرق الأوسط هي أهم الأسواق التي من الممكن أن تعوض النقص الروسي”. وأضاف أن إسطنبول قد استقبلت في الأشهر الثلاث الأولى من هذا العام 2 مليون و149 ألف سائح، يزيد عدد السائحين من الشرق الأوسط عن 420 ألف سائح في الثلث الأول من هذا العام إذ يشكل السياح من الشرق الأوسط  19.6% من مجموع السياح الذين زاروا مدينة إسطنبول خلال الأشهر الثلاث الأولى بمعنى أن من بين كل خمسة سواح أجانب هناك سائح من منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح تشاغلار أن نسبة السياح من منطقة الشرق الاوسط كانت 11% عام 2011م لكنها ارتفعت لتصل وتزيد عن 20% في عام 2015م.

تم الترويج في فرنسا كذلك

غرفة تجارة إسطنبول كانت قد شاركت كذلك وقدمت عرضا في معرض (MIPIM) الأكبر عالميا في تجارة الأموال غير المنقولة والعقارات والذي استقبلته مدينة كان الفرنسية ما بين الخامس عشر والثامن عشر من شهر آذار/ مارس المنصرم. في المعرض احتلت خيمة التعريف بمدينة إسطنبول مكانها في المقدمة بين خيمتي لندن وباريس بمساحة 685 م2.

في داخل الخيمة تم تقديم نموذج حيوي لمدينة إسطنبول وبمساحة مخصصة تصل إلى 96 م2 إضافة إلى العروض المتجددة والمتنوعة. إلى جانب النموذج الحيوي لمدينة إسطنبول تم التعريف كذلك بالمطار الجوي الثالث والجسر الثالث ونفق أورسيا إضافة للتعريف بجسر عبور الخليج. إسطنبول التي جذبت أنظار الكثير من المستثمرين تخطو للأمام لتصبح ماركة وعلامة تجارية مهمة في مثل هذه المعارض.

النص تحت الصورة: تحت شعار “هي إسطنبول واحدة” تشارك غرفة تجارة إسطنبول في معرض السياحة العربية الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط. حسب أقوال إبراهيم تشاغلار رئيس غرفة تجارة إسطنبول “من بين كل خمسة سواح أجانب هناك واحد من دول الشرق الأوسط”.

اسطنبول 22

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *