ارتفاع عدد السياح السعوديين القادمين إلى تركيا بنسبة 30 بالمئة

لرتفاع

افاد مسؤولون من الخطوط الجوية التركية يوم الاثنين بأن عدد السياح السعوديين الذين زاروا تركيا قد ارتفع بنسبة 30 في المئة في عام 2014 مقارنة مع العام السابق.

وقال “إيرول سينول” مدير الخطوط الجوية التركية متحدثاً في مؤتمر صحفي في الرياض بأن 320 ألف سعودي قد زاروا تركيا العام الماضي وأضاف: “نحن نأمل في الحفاظ على معدل النمو ذاته هذا العام، وبأن السياح السعوديون لم يستكشفوا بعد كل الوجهات السياحية في البلاد، والتي تشمل أوردو، سامسون وإزمير”.

وقال إن السعودية لديها اقتصاد قوي مع تعداد شبابي يجب إستخدامها لنمو الرياض وجدة كمراكز سياحية. وبحلول عام 2033 ستستضيف نحو91 من المدن الكبرى في جميع أنحاء العالم الملايين من الركاب، بما في ذلك جدة والرياض.

وتربط مطارات المملكة نحو90 وجهة دولية فريدة من نوعها مع  68 مليون مسافر معا مع 1 مليون دولار (قطعة من) البضائع في عام 2013. وتملك المملكة العربية السعودية أيضا سوق محلية قوية مع 30 مليون مسافر محليا في عام 2013.

وقال بأن الخطوط الجوية التركية أطلقت رحلاتها من المملكة العربية السعودية في عام 1977. وإن الرحلات في الرياض بدأت منذ 24 سنة، وفي عام 2011 تم إطلاق فرع تحت اسم شركة الخطوط الجوية التركية في المملكة. “والآن تعتبر أفضل شركة طيران في أوروبا”.

وقال “مصطفى جوكشو”، مستشار رفيع المستوى من وكالة دعم وتشجيع الإستثمار التركية، بأن رجال الأعمال السعوديين يبدون اهتماماً متزايداً في البلاد. وحاليا، هناك نحو 13 مليار ريال سعودي كقيمة للإستثمارات السعودية في البلاد، والتي تتضمن 3.75 مليار دولار في قطاع العقارات. وأضاف:  “بلادنا توفر فرصاً استثمارية جذابة لرجال الأعمال السعوديين.” وهناك نظام حوافز في مكان للمستثمرين من المملكة. وبأن البلاد أيضا ستكون أكثر استقراراً بعد الإنتخابات في شهر حزيران/ يونيو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *