الإجراءات الجديدة بخصوص لم شمل العائلة السورية في تركيا

نشر مكتب العلاقات التركية السورية، اليوم الثلاثاء 12 نيسان، الإجراءات الجديدة المتعلقة بلمّ شمل العائلة السورية في تركيا.
القرار يخص لمّ شمل الزوج والزوجة والأولاد فقط، ويتم تقديم الطلب من صاحب العلاقة مباشرة، أو من يوكله بموجب ورقة تثبت ذلك.
ويتعيّن على مقدم الطلب “الأب أو الأم”، إحضار صورة واضحة عن بطاقته التعريفية “الكيملك”، مع ورقة من مختار الحي تثبت إقامته وعنوان سكنه.
كما يتعين عليه تحضير صور ملونة عن جوازات السفر النظامية لبقية أفراد العائلة المراد لم شملها، أو تصوير الهويات السورية وترجمتها للتركية، في حال عدم وجود الجوازات، إضافة إلى صورة عن دفتر العائلة مترجمًا إلى التركية، مع تنظيم طلب باللغة التركية، ترفق به الأوراق السابقة.
ويحق لمن يحمل الجنسية التركية، ووالداه سوريان، أن يلم شملهما إضافة إلى عائلته.
وكانت تركيا أعلنت حزمة من القرارات الجديدة بخصوص السوريين مؤخرًا، منها قرار إعفاء السوريين المخالفين من شرط الخروج والعودة لاستخراج الإقامات في تركيا، الصادر في التاسع من نيسان الحالي، وفتح معبر باب الهوى أمام مسافري الترانزيت السوريين الثلاثاء الماضي، وكذلك إعلان بنك الزراعة التشاركي الإسلامي الحكومي في تركيا، إتاحة الفرصة أمام السوريين لفتح حسابات مصرفية لديه اعتماداً على بطاقة الكيملك.

لم الشمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *