بطاقات المساعدات ستوزع على مليون شخص سوري

أعلن رئيس منظمة الهلال الأحمر التركي، كرم قنق، أنَّ “بطاقات المساعدات الإنسانية الموزعة على السوريين في تركيا، ستشمل مليون شخص، خلال الأشهر الـ 6 أو الـ 9 القادمة”.

ونقلت وكالة الاناضول عن “قنق” قوله: “سيتم منح كل سوري 100 ليرة تركية(33دولار امريكي) شهريًا من خلال صندوق دعم ميزانيته مليار يورو، عبر بطاقات يستطيع من خلالها السوري شراء الاحتياجات الأساسية كالمأكل والملبس”،.

وأضاف أن “برنامج الدعم المباشر للمفوضية الاوربية سيقدم دعمًا بقيمة 348 مليون يورو سوف يستفيد منه الهلال الأحمر التركي، وإدارة الطوارئ والكوارث الطبيعية ، ووزارة الاسرة والسياسات الاجتماعية في تركيا”، وذلك في إطار التعاون بين تركيا المفوضية الاوربية في مجال المساعدات الإنسانية.

وذكر قنق أنَّ “الهلال الأحمر التركي يوزع مساعدات مباشرة على 140 ألف سوري داخل المخيمات، و130 ألف خارجه، فضلاً عن تقديم ثلاث وجبات يومياً للمحتاجين في بعض المناطق داخل سوريا، مشيرًا إلى أن المنظمة “تكفلت مؤخراً بإنشاء مستشفى بالتعاون مع وزارة الصحة التركية في مدينة جرابلس شمالي سوريا”.

وتأتي هذه المساعدات المالية المقدمة من المفوضية الاوربية في سياق سياسة الاتحاد الأوربي التي تقضي بدعم دول الجوار السوري والتي تستضيف العدد الأكبر من اللاجئين، حيث يقيم في تركيا وحدها نحو 3 ملايين سوري، وذلك للحد من تدفق المهاجرين غير الشرعيين عبر تركيا إلى أوروبا، خصوصًا بعد توقيع الاتفاق الأوربي مع تركيا في آذار الماضي، الذي كان له دور كبير بخفض أعداد المهاجرين إلى أوربا عبر بحر ايجة.
%d8%a8%d8%b7%d8%a7%d9%82%d8%a9-%d9%85%d8%b3%d8%a7%d8%b9%d8%af%d8%a7%d8%aa

مواضيع ذات صلة
تفاصيل برنامج مساعدات اللاجئين السوريين في تركيا

1 Comment

  1. يقول نورصطوف المصطفى:

    الله يجزيكم الخير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *