تسهيل الفيزا التركية لمواطني ليبيا و الجزائر و افغانستان

ابتدءا من بداية  شهر  1 – 2017 سيتم تطبيق نظام الفيزا الالكترونية السياحية الى تركيا بكفالة الشركات السياحية في تركيا 
لمواطني دول ليبيا و الجزائر و افغانستان . و سيكون هناك الية للتقديم على الفيزا ذات الانوع C1 السياحية عن طريق غرفة السياحية التركية tursab تور ساب التي بدورها ستكون وسيطا بين شركات و مكاتب السياحة المرخصة من جهة و وزارة الخارجية من جهة ثانية .
و ياتي هذا الاجراء الجديد بعد نجاح التجربة الاولى  لمواطني دولة العراق . التي استقطبت 150  الف سائح حتى شهر
10 -2017 على مدى 6 اشهر فقط  . و بهذا القرار ستكون الفيزا التركية لليبين و الجزائرين اكثر سهولة و ستكون متوفرة كما هي في العراق الان.
وكانت الشركات المرخصة لدى تور ساب تلقت رسائل لحضور اجتماع يوم الاثنين تاريخ 26 – 12- 2016 و ذلك من اجل البدء في استقبال الطلبات التي ستبدا الموافقة عليها فعليا اول السنة الجديدة و ستكون اجراءات اتمام الفيزا خلال 48 ساعة بعد تقديم الطلب من شركة السياحة الى غرف تورساب التي بدورها ستتم الاجراءات مع الخارجية التركية و السفارات التابعة لها في البلدان المذكورة بالقرار .
و يجدر بالذكر ان الشركات السياحية في تركيا هي المسؤولة عن الاشخاص الذين ستصدر لهم الفيزا و تتكفل الشركات بعودة السائح بعد انتهاء رحلته مباشرة و الا ستدفع  الشركة غرامة مقدارها 15000 الف دولار اذا لم يعود السائح لبلده .
و في السياق نفسه قيل انه سيتم مستقبلا دراسة تطبيق النظام نفسه على مواطني الدول الاخرى التي يفرض على مواطنيها اخذ التاشيرة قبل دخول الاراضي التركية مثل الجنسية السورية و السودانية و المصرية .

اقراا ايضا
تفاصيل الحصول على اقامة في تركيا 

 

1 Comment

  1. يقول Ismail:

    اريد تاشيرة تركيا جواز الافغاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *