تعد مدينة قونية عاصمة لمحافظة قونية التركية وتقع في منطقة الاناضول في الجنوب الغربي لتركيا , وتعد مدينة قونية من اقدم المدن في التاريخ ومهد للحضارات والثقافات المختلفة قديما ويشتهر سكانها بصناعه السجاد المنسوج اليدوي وتعد هي المركز الرئيسي للإسلاميين في تركيا وتحتوي علي العديد من المعالم الحضارية القديمة والتي جعلت منها مقصدا للعديد من السياح من جميع دول العالم , وبالنسبة للمناخ في مدينة قونية فهي تتأثر بالمناخ القاري حيث يكون الطقس خلال فصل الصيف حار جاف وخلال فصل الشتاء يكون الطقس بارد جدا مع سقوط الامطار الغزيرة وتساقط للثلوج ايضا , ويتراوح عدد السكان بمدينة قونية حوالي 1.5 مليون نسمة .

وتمتلك المدينة العديد من المعالم السياحية والحضارية القديمة والتي تعد واجهة للمدينة ومقصد للسياح والزوار وسوف نتطرق الي اشهر واهم تلك المناطق الان

 مسجد علاء الدين

تم بناء مسجد علاء الدين عام 1116 م وتم الانتهاء منه خلال عام 1237 م خلال فتره حكم السلطان علاء الدين ويمتاز المسجد بألوانه الرائعة حيث يغلب عليه اللونين البني والرمادي وتمتاز جدرانه بانتشار النقوش الخشبية الرائعة ويبلغ طول المسجد 71 متر .

 متحف مولانا

تم بناء المتحف عام 1926 م وهو يعد ضريح للشاعر الصوفي المشهور جلال الدين محمد رومي والذي كان يعرف بمولانا , تبلغ مساحة المتحف 6500 متر.

 مراكز التسوق

وتنتشر العديد من مراكز التسوق بمدينة قونية ومن اشهرها مركز كينت بلازا وهو يعد من اشهر مراكز التسوق حيث يشمل العديد من المحلات التجارية العالمية كما انه يوجد به مراكز ترفيهية عديدة والعديد من السنيمات واماكن العاب خاصة بالأطفال .

 برج السلاجقة

يعد برج السلاجقة اكبر ناطحة للسحاب موجودة في منطقة الاناضول حيث يبلغ طول البرج 136 متر ويتكون من 42 طابق ويعد مقصد للعديد من الزوار .

 البحيرات المشهورة

حيث ينتشر بمدينة قونية العديد من البحيرات المشهورة منها بحيرة اوبروك والتي تعرف بجمالها الخلاب حيث يتغير لون مياهها طوال ساعات اليوم والعديد من البحيرات الأخرى المشهورة مثل بحيرة ميرام وبحيرة مكا والتي لها تأثير خاص من حيث الجمال والروعة ويستمتع جميع الزوار بتلك البحيرات خلال فتره الزيارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *