بحيرة و معشوقية سبانجا

سبانجا ومعشوقية بحيرة سبانجا شلالات معشوقية
تقع سبانجا ومعشوقية على بعد ١٢٠ كيلو متر تقريبا عن مدينة اسطنبول سبانجا عبارة عن منطقة طبيعية وغابات وشلالات وتتميز بطابعها الاخضر ويتوسطها بحرة سبانجا بمساعة ٤٢ كيلومتر مربع تقريبا  . يقع في سبانجا جبل كارتبة الشهير وهو واحد من اماكن الجذب السياحي في تركيا وخاصة في فصل الشتاء لمحبي التزلج.
___________

سبانجة 1
تأخذ قرية معشوقية (Maşukiye Köyü)  اسمها من الكلمة العربية “معشوق”. وهي قرية ساحرة تقع في شمال البحيرة المشهورة “سابانجا” القريبة من مدينة إسطنبول. تشعر نفسك فيها كأنك ضيف عند الطبيعة الجميلة، ويمكنك زيارة البساتين والغابات كما يمكنك الاستمتاع بوجبات السمك في المطاعم القديمة هناك.
تشتهر هذه القرية بحدائقها الجميلة والشلالات، كما تحتوي على المطاعم التي تقدم الأسماك، وأشهر أنواع السمك في هذه القرية هو سمك السلمون المرقط، حيث يفضّل السياح زيارة هذا المكان في فصل الشتاء أكثر
تبعد هذه القرية الجبلية عن مركز المدينة حوالي عشرين كم، وبلغ عدد السكان فيها عام 2000 حوالي 6 آلاف و483 نسمة. وفي هذه المنطقة نوعان من الأحياء “جينارلي وسوغوك سو”
وحيث يعود تأسيس هذه القرية إلى عام 1864 في نهاية الحرب الروسية والقوقازية، حيث تم إنشاؤها بقيادة أوجبي مراد بي  (Öçbe Murat bey)، كما استقرت في هذه المنطقة قوافل أبخازيا (Abhaz)  والأديغا (Adiga) بجانب الشركس

سبانجة 2
كيفية الوصول الى بحيرة سبانجا
بكل سرور نبلي طلبكم بالقيام برحلة الى سبانجا و المعشوقية في اي وقت
تتوفر الرحلة عبر سيارة خاصة
او عبر قروب ينطلق كل يوم صباحا
للحجز و الاستفسار يمكنكم الاتصال في اي وقت
00905060213516
00905060213517
السفر الى اسطنبول لخدمات السياحة في تركيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *