لماذا تشتري عقار في تركيا

لماذا تشتري عقار في تركيا

تتقدم تركيا للحداثة بصورة سريعة وهي مفتاح ربط بين أوروبا والشرق الأوسط. ليس فقط لأن لديها الكثير من التاريخ والسحر الغامض ولكن لان لديها صفقات جيدة للعقارات التركية المعروضة للبيع.

النقاط الأساسية لتفضيل شراء عقار في تركيا هي

ـ أسعار العقارات المنخفضة والتي تقارن في بعض الأحيان بأسعار العقارات في إسبانيا في الثمانينات.
ـ مستوى المعيشة المنخفض.
ـ مناخ البحر المتوسط ذو الصيف الحار والشتاء المعتدل. البعض من أفضل المناظر الساحلية الخلابة في أوروبا وخاصة في الجنوب الغربي عند التقاء البحر المتوسط ببحر إيجة.
ـ نمو الاقتصاد التركي القوي خلال السنوات القليلة الماضية والذي ساعد على بلوغ مستوى نمو دول الاتحاد الأوربي. تركيا عضو في اتحاد ‏الجمارك منذ عام 1996 ودولة منضمة منذ 2005.
ـ رحلات الطيران القصيرة من المدن الأوروبية.
ـ العديد من رحلات الطيران الى منتجعات الجنوب الغربي التركي الشهيرة في الشتاء والصيف.
ـ إصلاح نظام الرهن العقاري في 2008 والذي يوفر و للمرة الأولى قروض عقارية بفوائد مناسبة وهذه الخطوة ستفتح السوق لمستثمري ‏ومشتري العقارات الأتراك والأجانب.‏

بعض الفوائد المحددة لشراء عقار في تركيا تتضمن

– النمو القوي للاستثمار العقاري المتوقع لتركيا كمركز لصناعة الإجازات ورحلات الطيران مما يزيد في نشاطات السياحة ذات الصلة.
– الطلب المتزايد على العقارات في كثير من مناطق تركيا متاثرا بزيادة عدد السكان لـ 70 مليون مما يوضح لنا ان السوق ستشهد زيادة كبيرة في ‏أسعار العقارات.
– في الواقع، يتوقع انه في السنوات العشر القادمة سيكون هناك حاجة لـ 7 مليون وحدة سكنية.

تركيا تتمتع بنمو اقتصاد قوي. في سنة 2005 أصبحت السادسة في الإنتاج المحلي العالمي واقتصاد نامي في 2008 وان نسبة النمو ‏‏6% تبدو بسهولة بالمتناول.

M A G لتجارة العقارت في تركيا

تشتري عقار

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *