5 أسباب تدفعك إلى زيارة أنطاليا الساحرة وقضاء عطلتك فيها

بالصور جسر السلطان ياووز سليم في اسطنبول
أغسطس 27, 2016
عطلة عيد الاضحى في تركيا
أغسطس 29, 2016

5 أسباب تدفعك إلى زيارة أنطاليا الساحرة وقضاء عطلتك فيها

تشتهر ولاية أنطاليا التركية بشواطئها اللؤلؤية، وببحرها ذي الرائحة الزكية الممتد عبر المتوسط، فما هي الأسباب الـ 5 التي تدفعك لزيارتها وقضاء عطلتك الصيفية فيها؟.

السبب الأول: الشمس التي تبقى بصحبتك حتى كانون الأول / ديسمبر، الأمر الذي يمكنك من الاستمتاع بثلاثية الشمس والرمل والبحر لمدة 9 أشهر متواصلة، ولمّا تكون الحال هكذا تصبح أنطاليا المدينة المثالية للتخلص من الضغط الملقى على ظهرك.
السبب الثاني: أن ليالي أنطاليا حيوية كما الصباح، إذ يمكنك الاستمتاع بأنغام الموسيقا التي تبقى حتى ساعت متأخرة من اللليل.
السبب الثالث: أنطاليا مدينة عريقة، إذ تعد مركزا لتجمع الثقافات المختلفة والممتدة لآلاف السنين، وتمكنم هذه  الثقافات من التعرف على الخلفية التاريخية للولاية، الأمر الذي سيشكل دليلا بين أيديكم للتأكد من أن أنطاليا ليست مدينة وليدة الحاضر، وإنما وليدة عشرات من الثقافات التي تعاقبت عليها، والتي تعود بجذورها إلى آلاف السنين
السبب الرابع: الطبيعة الخلابة في أنطاليا والتي تتميز بها عن غيرها من الولايات، فالجبال ترافق زوارها حتى في أثناء دخولهم البحر، والحداثق المتناثرة على امتداد المدينة، بالإضافة إلى خضرتها وأشجارها النضرة الطويلة التي تعانق السماء.
السبب الخامس: المطبخ الخاص بالبحر الأبيض المتوسط، يتميز بنكهته الخاصة بالثقافة التركمانية، وعلى رأس الأطعمة التي تتميز أنطاليا اليقطين المغمس بالطحين، بالإضافة إلى وجبة “الفاصولياء بالطحين” والتي لا يمكن مغادرة أنطاليا من دون الاطلاع على نكهتها
انطاليا 1050

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *